مدرسة محمود باشا سليمان النسيجية بابوتيج
إدارة المنتدي ترحب بالزوار و تتمني لهم قضاء وقت ممتع و للتسجيل معنا
مدرسة محمود باشا سليمان النسيجية بابوتيج
إدارة المنتدي ترحب بالزوار و تتمني لهم قضاء وقت ممتع و للتسجيل معنا
مدرسة محمود باشا سليمان النسيجية بابوتيج
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة محمود باشا سليمان النسيجية بابوتيج

تعليمي * علمي * نظرة إلي مستقبل أفضل
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» ملاحظة هامة ..
تقريرنتائج التقييم الذاتى  Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 09, 2014 10:28 pm من طرف Admin

» نموذج لاستطلاع رأى أعضاء المجتمع المدرسي حول تقييم البرامج التدريبية
تقريرنتائج التقييم الذاتى  Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 09, 2014 10:17 pm من طرف Admin

» بطاقة ملاحظة لقياس المهارات العملية
تقريرنتائج التقييم الذاتى  Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 09, 2014 10:12 pm من طرف Admin

» تعريف أعجبني للحوكمة
تقريرنتائج التقييم الذاتى  Icon_minitimeالخميس أبريل 10, 2014 10:55 am من طرف سامح فتحي

» المشكلات التى تواجه المعلم فى حياته المهنيه
تقريرنتائج التقييم الذاتى  Icon_minitimeالخميس أبريل 10, 2014 10:49 am من طرف سامح فتحي

» مفهوم التقييم الذاتى
تقريرنتائج التقييم الذاتى  Icon_minitimeالأربعاء أبريل 09, 2014 10:36 pm من طرف Admin

» مصطلح لم يعجبني
تقريرنتائج التقييم الذاتى  Icon_minitimeالأربعاء أبريل 09, 2014 9:31 pm من طرف ابوعلام

» اعلان عن قائمة بأولويات مشاركة المجتمع فى تطوير العملية التعليمية
تقريرنتائج التقييم الذاتى  Icon_minitimeالإثنين أبريل 07, 2014 9:44 pm من طرف ابوعلام

» ماذا تعني القيادة والحوكمة
تقريرنتائج التقييم الذاتى  Icon_minitimeالأحد أبريل 06, 2014 10:14 pm من طرف ابوعلام

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




 

 تقريرنتائج التقييم الذاتى

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ياسرالجيزاوى

ياسرالجيزاوى


المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 21/03/2012
العمر : 53

تقريرنتائج التقييم الذاتى  Empty
مُساهمةموضوع: تقريرنتائج التقييم الذاتى    تقريرنتائج التقييم الذاتى  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 01, 2014 11:00 pm

تقريرنتائج التقييم الذاتى
قام فريق التقييم الذاتى لمجالات الجودة باستخدام عدة ادوات تقييم ممارسات المجالات ومنها
أولاً : المقابلات :
ثم اجراء عدد من المقابلات الفردية والجماعية مع الفئات الأتية :
1- معلمين 2- متعلمين
3- أولياء أمور       4- مجتمع محلى
ثانياً : الملاحظة :
تم استخدام ملاحظة فى أماكن مختلفة منها :
- حجرات الدراسة         - المكتبة
- أماكن الأنشطة - المرافق الصحية
- المعامل - الفناء
كما تم ملاحظة الأتى :
- سلوك المتعلمات - اداء العاملين بالمؤسسة
ثالثاً : فحص الوثائق
تم فحص الوثائق المرتبطة بالمجال من حيث كفايتها – مدى تفعيلها واستيفائها لمعايير الجودة
فى نهاية استخدام هذه الأدلة توصل الفريق إلى الأتى :
نقـاط قــوة فى مجال القـدرة المؤسسية:
1- توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة.
2- توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة.
3- توفر القيادة نظاما لإدارة المؤسسة يعكس القوانين واللوائح المنظمة للعمل.
4- تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في إدارة المؤسسة وصنع القــرار.
5- توفـر القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين.
6- تدعـم القيادة عمليتي التعليم والتعلم داخل المؤسسة.
7- تدعـم القيادة التنمية المهنية لجميع العاملين بالمؤسسة.
8- توظف المؤسسة الموارد البشرية لتحسين الأداء.
9- يوجد بالمؤسسة خطط للتنمية المهنية والبشرية.
10- يتوافر بالمبنى البنية الداعمة للعملية التعليمية.
11- توظف المؤسسة التجهيزات اللازمة لتحقيق نواتج التعلم.
12- توظف المؤسسة الموارد المالية  المتاحة لتلبية احتياجاتها.
13- توفر المؤسسة بيئة داعمة للمشاركة المجتمعية.
14- تتعاون المؤسسة والمجتمع المحلى في تفعيل المشاركة المجتمعية.
15- تضع المؤسسة نظاماً داخلياً لضمان الجودة.
16- تضع المؤسسة نظاماً للمساءلة والمحاسبية يعتمد على نتائج التقويم.
17- تقوم المؤسسة بعمليات التقويم  الذاتيّ فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة.
18- تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر للأداء الشامل.
نقاط تحتاج إلى تحسين فى مجال القدرة المؤسسية:
19- عدم وجود اعمال فنية لرؤية المدرسة ورسالتها.
20- عدم استيفاء القيادة لتفعيل دور وحدة التدريب والجودة.
21- عدم وجود ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية.

مقترحات للتحسين فى مجال القدرة المؤسسية:
     تصميم وعمل خطط التحسين والسير فى خطوات هى:        
 تشكيل فـرق العـمـل فى بناء الخطه.
 الجـدول الزمنى لاداره الوقـت.
 تحديـد وصناعه الاهداف العامه.
 تحديـد مستوى الاداء المتوقع للمدرسـه.
 تحديـد الاهداف الاجرائيـه.
 تخطيط الاستراتيجيات.
 تحديد الادوار وتوزيـع المسئوليات.
 تحديد مؤشرات النجـاح فى تحقيق اهداف الخطه.        
 تحديد الوقت المناسب للتنفيـذ.
• نقـاط قـوة فى مجـال الفاعليـة التعليميـة:
- يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى المواد الثقافية.
- يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى المواد الفنية التخصصية.
- يتمكن المتعلم من الممارسات المهنية السليمة.
- يتبع المتعلم العادات السليمة للمحافظة على صحته.
- يمتلك المتعلم المهارات الحياتية ويوظفها بكفاءة.
- يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال.
- يمتلك المتعلم المهارات الاجتماعية.
- يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو المؤسسة.
- يلتزم المتعلم بالقيم، وبحقوقه، وواجباته.
- يخطط المعلم لعمليتى التعليم والتعلم في ضوء نواتج التعلم المستهدفة.
- يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية لدى المتعلمين.
- يدير المعلم عملية التعلم بكفاءة.
- ينفذ المعلم أنشطة تربوية إثرائية تحقق نواتج التعلم.
- يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم.
- يستفيد المعلم من نتائج تقويم المتعلمين في تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم.
- يوفر المعلم مناخا صفيا داعما لعمليتي التعليم والتعلم.
- يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنياً.
- تتوافر خريطة متكاملة للمنهج.
- يهيئ المنهج المتعلم للعمل وريادة المشروعات.
- تستخدم الموارد البيئية والمحلية المتاحة في تنفيذ المنهج.
- تستخدم الأنشطة اللاصفية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة.
- توفر المؤسسة خدمات للإرشاد التربوي والأكاديمى.
- يتوافر  بالمؤسسة مناخا داعما لعمليتي التعليم والتعلم.
- تدعم المؤسسة العلاقات الإنسانية بين أعضائها والمجتمع المحلي.
- يتوافر بالمؤسسة مناخاً داعماً لثقافة المواطنة، والانتماء، واحترام القانون.
- يسود المؤسسة مناخاً داعماً للقيم.


• نقاط تحتاج الى تحسين
                   ضعف قدرة المدرسين المتعاقدين على استخدام استراتيجيات متنوعة للتعلم النشط.
عدم الاستفادة من امكانات المجتمع المحلى فى تنفيذ الأنشطة الصفية واللا صفية.
عدم وجود نشرات توعية لجميع المعنيين تتضمن جوانب الارشاد النفسى والاكاديمى للمتعلمين.
             مقترحات للتحسين فى مجال الفاعلية التعليمية:
  تصميم وعمل خطط التحسين والسير فى خطوات هى:        
 تشكيل فرق العمل فى بناء الخطه.
 الجدول الزمنى لاداره الوقت.
 تحديد وصناعه الاهداف العامه.
 تحديد مستوى الاداء المتوقع للمدرسه.
 تحديد الاهداف الاجرائيه.
 تخطيط الاستراتيجيات.
 تحديد الادوار وتوزيع المسئوليات.
 تحديد مؤشرات النجاح فى تحقيق اهداف الخطه.  
 تحديد الوقت المناسب للتنفيذ.
   
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوعلام




المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 27/11/2012

تقريرنتائج التقييم الذاتى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقريرنتائج التقييم الذاتى    تقريرنتائج التقييم الذاتى  Icon_minitimeالأربعاء أبريل 02, 2014 6:05 am

مشكوووووووورعلى مجهوداتك المتميزة
وكثر الله من أمثالك
وجزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقريرنتائج التقييم الذاتى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة محمود باشا سليمان النسيجية بابوتيج :: المنتديات :: وحدة التدريب و الجودة-
انتقل الى: