Admin Admin
المساهمات : 39 تاريخ التسجيل : 18/03/2012
| موضوع: استرتيجية فن التعامل مع السادة المراجعين الإثنين مارس 31, 2014 3:53 pm | |
| إستراتيجية فــــن التـعامل مع المراجعين
يعتبر النجاح من أهداف الإنسان وغاياته التي يسعي إلي تحقيقها وللوصول إلي ذلك يبذل هذا الإنسان ما بوسعه من الطاقات ويعد ما يستطيع إلى ذلك سبيلا من الخطوات والإمكانيات ،، ومن المعلوم أن النجاح الذي يبلغ المرء غايته لا يتم تحقيقه بدون بذل الجهد ولذلك فلابد من التخطيط للوصول الي النجاح ،،
وهذه واحدة من الاستراتجيات الفعالة ، والمفاتيح الرئيسية في فن التعامل مع المراجعين وكسب رضا المستفيدين الذي يساعد الفرد في عمله وهو الأسلوب الأفضل المتطور الذي تزود الفرد الثقة بالنفس ، أولا : نقطة البداية في تقديم أي خدمة هي ؟! أبتسم
وثانيا : كيف تقدم خدمة مميزة ؟ لابد من وجود عناصر تكمل بعض لتقديم خدمة مميزة:- أ، موظف كفء ب، بيئة العمل جيدة ج، أنظمة متطورة مبادئ الاهتمام بالمراجعين والمستفيدين من الخدمة ،، 1.الاهتمام بمشاعر المستفيد من الخدمة ،، 2. تجنب الوقوع في الأخطاء ،، 3. اتخاذ القرارات المرتكزة علي الحقائق ،، 4.الاهتمام بتطوير الأجراءات والعمليات ،، 5. التركيز علي أنجح النتائج ،، 6.تنمية مهارات الاتصال الإنساني ،،
العناصر المتميزة في مقدم الخدمة ،، 1. الصبر 2.اللباقة في الكلام 3. المظهر العام 4. حسن التصرف 5.اختصار الوقت 6. توفير المعلومات 7.الاهتمام بالمراجع 8. التفاعل مع الآخرين ،،
مواصفات يتحلي بها مقدم الخدمة ،، 1.مقتنع بالعمل 2. مبادر ومتحمس 3. صاحب رسالة 4.مؤهل وذو كفاءة 5.يعي واجبات ومسؤوليات الوظيفة 6. ملم بإجراءات العمل ،،
لتحقيق النتائج المثلي في خدمة المستفيد ،، يجب عليك أن تتعلم كسب ثقة المستفيد من الخدمة ، لان المستفيد له دور كبير في إضفاء السمعة الجيدة ،، ثقة المستفيد + الاهتمام الشامل = خدمة أفضل
العوامل الايجابية المؤثرة ! * احترام آراء الآخرين * إشعار المراجع بأهميته * مباشرة الحديث بطريقة ودية *والاستماع الجيد
خلق سبل تعكس صورة مشرفة عن الإدارة * الاعتراف بالخطأ * رضا مقدم الخدمة من عمله * مناشدة الدوافع النبيلة في الأعماق * التعاطف مع رغبات الشخص الآخر ،،
الحاجة الإنسانية للمراجعين ؟ الشعور بالترحيب > التقدير والاحترام الشعور بالراحة > الشعور بالأهمية الخدمة المنظمة > الحاجة للفهم
سلوكيات غير محببة ؟؟ مضغ اللبان ،، التدخين ،، ترك المكاتب ،، إهمال المراجع ،، الغرور والتعالي ،، الصوت العالي .. عدم الاعتناء بالمظهر ،، عدم الاعتناء بالزى الرسمي ،، الانشغال بالهاتف ،، الثرثرة مع الأصدقاء .. عدم الترحيب بالمراجع ،
أمور يجب تجنبها ؟ الارتباك ،، الإحراج ،، الاستياء ،، الخجل الواضح ،، مجادلة المراجع ،، استفزاء المراجع ،،
العناصر الرئيسية في الأتصال الشخصي !! * الوجه. * العين. * الفم . * اليد . * اللباقة . * الملابس والمظهر العام .
فن المحادثة ؟ أ، استخدام عبارات بسيطة ، ب، اعطاء الموضوع أهمية ، ت، التحدث مع الشخص بأسمه ، ث، التحدث عن الأشياء التي تهم الآخرين ،
المعرفة التامة بأستخدام قاعدة المعلومات ؟ * الروح الايجابية * التحفيز الذاتي * الصدر الرحب * روح التشجيع * الرغبه في المساعدة. كيف تقدم رسالة مؤثرة وكيف تتيقنها ؟ مهذبه * واضحة * مختصرة * خالية من الأخطاء * تعبر عن الشكر والتقدير ، تجنب هذه العبارات >>> أستخدم هذه العبارات كلا >>> نعم لا يمكن >>> ممكن مستحيل >>> من الممكن أن لماذا >>> أرجو مساعدتي علي فهم الموضوع ماذا >>> معذرة خطأ >>> باعتقادي الحل هو كان المفروض >>> هذا الذي يمكن عمله الآن الكلمات الساحرة !! * شكرا * من فضلك * لو سمحت * هذا من لطفك قواعد المصافحة !! * التقديم * المصافحة * الوقوف * الصدق والإخلاص كيف تكون شخصية مؤثرة علي الآخرين ؟؟؟ * اصنع الأحداث ولا تنظر حتي يصنعها لك غيرك ، * ثق ينفسك وقدراتك ولا تكون مرتبكا ، * كن صاحب رسالة محورها مصلحة الناس ، * أشعر الآخرين بأهميتهم بصدق ومودة ، * تحدث عن الأشياء التي تهم الآخرين ، ،، وفي الختام ،، اجعل سؤالك الأول لنفسك ، ماذا يجب أن اكون الآن ؟؟
منقول | |
|