مدرسة محمود باشا سليمان النسيجية بابوتيج
إدارة المنتدي ترحب بالزوار و تتمني لهم قضاء وقت ممتع و للتسجيل معنا
مدرسة محمود باشا سليمان النسيجية بابوتيج
إدارة المنتدي ترحب بالزوار و تتمني لهم قضاء وقت ممتع و للتسجيل معنا
مدرسة محمود باشا سليمان النسيجية بابوتيج
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة محمود باشا سليمان النسيجية بابوتيج

تعليمي * علمي * نظرة إلي مستقبل أفضل
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» ملاحظة هامة ..
نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة  Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 09, 2014 10:28 pm من طرف Admin

» نموذج لاستطلاع رأى أعضاء المجتمع المدرسي حول تقييم البرامج التدريبية
نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة  Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 09, 2014 10:17 pm من طرف Admin

» بطاقة ملاحظة لقياس المهارات العملية
نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة  Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 09, 2014 10:12 pm من طرف Admin

» تعريف أعجبني للحوكمة
نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة  Icon_minitimeالخميس أبريل 10, 2014 10:55 am من طرف سامح فتحي

» المشكلات التى تواجه المعلم فى حياته المهنيه
نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة  Icon_minitimeالخميس أبريل 10, 2014 10:49 am من طرف سامح فتحي

» مفهوم التقييم الذاتى
نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة  Icon_minitimeالأربعاء أبريل 09, 2014 10:36 pm من طرف Admin

» مصطلح لم يعجبني
نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة  Icon_minitimeالأربعاء أبريل 09, 2014 9:31 pm من طرف ابوعلام

» اعلان عن قائمة بأولويات مشاركة المجتمع فى تطوير العملية التعليمية
نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة  Icon_minitimeالإثنين أبريل 07, 2014 9:44 pm من طرف ابوعلام

» ماذا تعني القيادة والحوكمة
نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة  Icon_minitimeالأحد أبريل 06, 2014 10:14 pm من طرف ابوعلام

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




 

 نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 18/03/2012

نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة  Empty
مُساهمةموضوع: نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة    نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة  Icon_minitimeالخميس نوفمبر 29, 2012 11:46 pm

نor=blue]]ظرة شاملة لفاعلية المؤسسة[/size]
1) الفاعلية التعليمية ونواحى القوة والضعف :
المستوى التحصيلى بصفة عامأ‌-ة
40% من الطالبات مستوى تحصيلى متميز
50% من الطالبات مستوى تحصيلى اعلى من المتوسط
10% من الطالبات مستوى تحصيلى متوسط
ب‌- النمو النفسى والوجدانى للمتعلمين :
من أهم أهداف المؤسسة بث القيم والاتجاهات الايجابية فى وجدان التلاميذ وهذا يتحقق من خلال صياغة الأهداف الوجدانية للمناهج الدراسية والتى يمكن من خلالها تحويل المعلومة إلى معرفة بممارستها تحول إلى سلوك ومن خلال ممارسة السلوك يتحول إلى ميول ومن ثم إلى اتجاه وهذا تتحكم فيه المؤسسة بجميع أفرادها من خلال التعامل مع الطالبة على انه لديها مجموعة من المشاعر والأحاسيس وليس جسد بلا روح .
or=blue]]ج- فاعلية الإدارة والمؤسسية فى عملية التحسين [/size]
* تقويم ذاتى لأداء العاملين
* لقاءات واجتماعات لمناقشة ضعف التحصيل من خلال مجلس الأمناء .
* التعاون واتصال مع مؤسسات المجتمع المحلى .
* مراجعة مسئوليات ومهام أفراد المؤسسة .
د- الفرص المتاحة لتدعيم تعلم الطلاب :
استخدام المعامل والورش بكامل طاقتها لخدمة الطالبات.
استخدام غرف الأنشطة المختلفة طوال اليوم الدراسى .
استغلال المكتبة المدرسية وإتاحة فرص الاستعارة طوال اليوم الدراسى .
دورات تدريبية على استخدام التكنولوجيا والتواصل من خلال الموقع الالكترونى للمدرسة .
هـ- العلاقة بين المعلم والمتعلم التى تحقق بيئة تعلم فعالة :
مشاركة الطرفين فى استخدام أنشطة تعليمية متنوعة.
مقابلات فردية بين المعلم والمتعلم وولى الأمر لإيجاد جو من التفاهم وحل المشكلات.
كما أن العلاقة بين الطرفين مبنية على الاحترام المتبادل بين كلاً من المعلم والمتعلم حيث المتعلم يحترم ويوقر المعلم ويعطيه منزلته العلمية والاجتماعية التى يستحقها كما أن المعلم يحسن التعامل مع المتعلم ويقوم بالتواصل معه فى إطار من حسن المعاملة والاحترام.
و- تفعيل التكنولوجيا فى عملية التعلم :-
استخدام المعلم التكنولوجيا المتقدمة من خلال المعامل والورش الموجودة بالمدرسة .
يوجد موقع إلكترونى لتسهيل عملية التواصل بين المعلم والمتعلم وأولياء الأمور .

2- فاعلية نظام الجودة :-
أ‌- تعدد نظم المتابعة والتقويم :
تعدد أساليب المتابعة والتقويم بالمدرسة للوقوف على نواحى القوة والضعف بالمدرسة وتحسين الأداء بالمدرسة لتكون المدرسة على المستوى الذى تتطلع إليه لتحقيق رؤية ورسالة المدرسة ومن خلال متابعة مدير المدرسة والوكلاء والمدرسين الأوائل والموجهين المتابعين للمدرسة فى شتى التخصصات بالإضافة لمتابعة فريق ضمان الجودة لجميع الآداءات داخل المدرسة .
or=blue]]ب‌- نظم التوثيق ( الورقية والالكترونية )[/size]
توجد وثاق ورقية كل فى تخصصه من شئون العاملين ( دفتر 68 ، دفتر 130 ، دفاتر مالية 20 ، 22 ، 123 ... الخ ) وشئون الطلاب ( سجلات الغياب ، سجلات الموهوبين ، سجلات الضعاف ، ، إحصاءات ونسب النتائج ... الخ ) والأخصائى الاجتماعى (حالات الطلاب ، استدعاء ولى الأمر ، رحلات مدرسية متنوعة ، أنشطة متنوعة فى شتى المجالات ..الخ )
يوجد موقع إلكترونى به رؤية المدرسة ورسالتها وجالات الجودة المتعددةوخطة التحسين ... الخ
ج- نظم المراجعة الداخلية :-
متابعة القيادة المدرسية للمعلم والمتعلم والأخصائى والإدارى .
متابعة فريق ضمان الجودة للأداء داخل المدرسة لضمان جودة الخدمة التعليمية المقدمة داخل المدرسة.
متابعة المدرس الأول لكل مادة لمعلمى المواد الدراسية المختلفة بالمدرسة .
متابعة موجهى المواد الدراسية والأنشطة وفحص تقارير الزيارة لمعرفة نواحى القوة والضعف لدى المعلمين لتعزيز نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف .
متابعة كبار الزوار للمؤسسة .

3- المتطلبات المستقبلية فى المجالات الآتية :
or=blue]]أ- التحصيل :[/size]
* توظيف المهارات الرياضية فى المواقف الحياتية .
* ربط المهارات الأساسية فى العلوم والظواهر الطبيعية فى البيئة وحل المشكلات .
* الربط بين المفاهيم والمعارف للمواد المختلفة .
ب - التدريس :
* الربط بين المادة العلمية للتخصص ومشكلات المجتمع واحتياجاته .
* توظيف الانترنت فى الحصول على المعارف .
* تنمية الأداء المهنى للمعلم بتوظيف محتوى الدورات التدريبية .
ج - بيئة التعلم :
* يتم تنفيذ المنهج الدراسى بأسلوب يتفق مع البيئة المحلية ويخدم قضايا ومشكلات المجتمع ليقوم بإعداد طلاب قادرين على مواجهة الحياة وحل المشكلات التى قد تعوق مسيرتهم .
د- المتابعة والتقويم وتحليل نتائج الأداء :
تكثيف المتابعة الداخلية من السيد مدير المدرسة والوكلاء والمدرسين الأوائل والسادة الموجهين كلاً فى تخصصه بالإضافة إلى متابعة فريق ضمان الجودة ومراجعة تقارير المتابعة لفحصها وتحليها للوقوف على نقاط الضعف والقوة وتنفيذ التوصيات الخاصة بها وذلك لتدعيم نقاط القوة والعمل على علاج نقاط الضعف .
هـ - التنمية المهنية للقيادات الفنية والقيادة الوسطى
عمل دورات تدريبية للتنمية المهنية من خلال تدريبات وحدة التدريب والجودة بالمدرسة وإعداد كوادر قيادية كصف ثانى قادرة على قيادة المدرسة وتعمل المدرسة على تنمية مهارات المعلمين وتنميتهم مهنياً فى مجالات تخصصهم وجميع مجالات العمل داخل المدرسة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wwwnn.3oloum.com
 
نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة محمود باشا سليمان النسيجية بابوتيج :: المنتديات :: نتائج التقييم الذاتي-
انتقل الى: