تعتبر خطة التحسين المدرسى من ثانى الصعوبات التى تواجه فرق الجودة قى مدارسنا
ولذا قامت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بوضع اطر( قواعد ) عامه من خلالها
يقوم فرق التحسن المدرسى باتباعها والسير عليها
ومن اهم هذه الاطر ( القواعد )
1 - اعتبار المعايير هى اهداف عامة داخل خطة التحسين
-2 المؤشرات تعتبر أهداف اجرائية تكتب أسفلها جميع ممارسات هذا المؤشربصرف النطر عن مستوى تقييم الاداء الخاص
بها فى التقييم الذاتى للمدرسة
-3 الانشطة ( الاستراتيجيات ) نكتب أمام كل ممارسة النشاط أو الانشطة التى تحقق هذه الممارسة
-4 خطة التحسين المدرسى هو الاسم المعترف به من قبل الهيئة القومية وعلينا ان نستعمله وترك المسميات الاخرى التى انتشرت مثل ( خطة التمييز - خطة ضمان الجودة )
-5كل ممارسة لهــا انشطة أو برامج أو استراتيجيات
خطة التحسين المدرسى سنوية ليست4 او 5 سنوات لاننا كما ذكرنا ان جميع الممارسات لها انشطة
المجال:
فجوة الأداء المطلوب تجاوزها:
الهدف العام المنشود :
الأهداف الإجرائية المرحلية الاستراتيجيات ( أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية) مسئولية التنفيذ أدلة ومؤشرات النجاح الوقت اللازم والتوقيت المناسب للتنفيذ الإمكانيات اللازمة ومصادرها
-